العودة   منتدى وادي العلي , بني ظبيان , قبيلة غــامــد Wadialali forum - Ghamid - Saudi Arabia > المنتديــات العلميــة > الموسوعة العلمية
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم May 2nd, 2009, 13:02   #1
ابن السروات
عضو شرف

 








ابن السروات غير متصل
افتراضي الطبيعة . صور ومعلومات ’ تأمل في خلق الله تعالى

<HR style="COLOR: #d1d1e1" SIZE=1>

<!-- google_ad_section_start -->المحيط المتجمد الجنوبي


المحيط المتجمد الجنوبي هو أحد محيطات كوكب الأرض الخمسة. إن المحيط المتجمد الجنوبي هو الجزء المائي الذي يطوق القارة القطبية الجنوبية طبقاً لبعض المصادر الجغرافية وأغلب المصادر الهيدروغرافية. وهو رابع أكبر محيط في العالم، بموافقة قرار من المنظمة الهيدروغرافية الدولية (IHO) في عام 2000، بالرغم من أن التعبير كان يستخدم منذ فترة طويلة لدى الملاحين. يعكس هذا التغيير النتائج الأخيرة في علم المحيطات أهمية تيارات المحيط. المصادر الأخرى مثل المجتمع الجغرافي الوطني تواصل عرض المحيط الأطلسي والمحيط الهادي والمحيط الهندي كتمديد إلى القارة القطبية الجنوبية. فقط 28 دولة من دول العالم الـ 193 ردت على استبيان المنظمة الهيدروغرافي الدولية في عام 2000، 18 منهم فقط صوتوا لصالح المسمى الجديد.


يتكون من الأجزاء الجنوبية للمحيط الأطلسي والمحيط الهادي والمحيط الهندي التي تحيط بقارة القطب الجنوبي وتقع مناطقه بعد خط عرض 45 جنوباً من كل محيط حيث تخف أو تنعدم كل التأثيرات المدارية وتتجمد مياهه معظم أيام السنة وأعمق وحدة فيه تصل إلى 6972 م.


















التعديل الأخير تم بواسطة الصحفي المتجول ; January 27th, 2010 الساعة 14:31
  رد مع اقتباس
  #2  
قديم May 2nd, 2009, 13:06
ابن السروات ابن السروات غير متصل
عضو شرف
 

 








افتراضي النرويج

<HR style="COLOR: #000000; BACKGROUND-COLOR: #000000" SIZE=1> <!-- / icon and title --><!-- message -->
يمكن وصف طبيعة النرويج بأنها شريط ضيق نسبياً من السلاسل الجبلية والمرتفعات مطل على المحيط الأطلسي، يتخلله العديد من الخلجان العميقة والنحيفة، التي توصل مياه المحيط بعمق الاراضي النروجية. يطلق على النروج أحياناً بلاد تروله (Trolle) و فيورده (Fjorde). يبلغ طول الشاطئ 20000 كم.

بلد الحرية
في الداخل تتكاثر الأنهر القصيرة والبحيرات الغنية بالأسماك.الموقع توجد النرويج في أقصي شمالي غربي أوروبا ، تمتد حتي النهاية الشمالية لقارة أوروبا حيث المحيط المتجمد الشمالي ، ويحدها بحر الشمال من الجنوب ، والمحيط الأطلنطي من الغرب ، والسويد وفنلندا من الشرق وروسيا من الشمال الشرقي ، وأرض النرويج على شكل مستطيل ضيق ، طولة حوالي 2650 كم وهو طول خط الساحل الخارجي ، أما إذا أخدنا في الاعتبار الفيوردات فيصل طولة إلى 20،117 كم ، ويضاف إلى أرض النرويج عدد كبير من الجزر الصغيرة المجاورة لسواحلها الغربية الشمالية ..
الأرض
تتميز أرض النرويج باختلافات إقليمية حادة ،وتباين في بيئتها الطبيعية ، فيسودها المظهر الجبلي بصفة عامة ، وتتعدد أقسام التضاريس في أرضها ، فمن سهول ضيقة تمثل الاستيطان البشري إلى تلال متوسطة الارتفاع أو جبال مستديرة وأخري بارزة ، وعلى امتداد سواحلها توجد سهول متموجة ،وخلجانها العديدة والتي تسمي (فيوردات )، وتشغل السهول مساحة ضئيلة من أراضي النرويج ، مما جعل الأراضي الزراعية لاتزيد على 30% من جملة أرضها . أعلى قمة في النرويج هو جبل كالدهبنين. و يبلغ ارتفاعه 2469 متر.
المناخ
يؤثر موقع النرويج في أحوالها المناخية ، فيطول بها النهار في الصيف والعكس في الشتاء ، وتعرف بأرض شمس منتصف الليل ، وتظهر اختلافات حادة بين الصيف والشتاء في مناخ النرويج ، يضاف إلى هذا تأثير المرتفعات ، ويقلل من حدة برودة الشتاء تأثير المياه الدفيئة التي يجلبها تيار الخليج ، أما الجبال في الداخل فموطن لتراكم الجليد ، وفي الصيف تتمتع المناطق الساحلية والمنخفضة بصيف معتدل ، ويتساقط المطر بكميات كبيرة ، هذا الاختلاف في الأحوال المناخية أثمر أنماطاً نباتية متعددة ، فهناك الغابات في مناطق ، وتسود الحشائش والطحالب في مناطق أخري ، بينما تسود القحولة في مناطق متعددة
السكان
75% من السكان يعيشون بالمدن، التي تنتشر في كل أراضي النرويج، وتقل الكثافة السكانية كلما اتجهنا شمالاً. 95.9% من الشعب هم نروجيين، من ضمنهم أقلية السامي (Saami) ويشكل السويديين، الدانماركيين والأجانب الآخرين باقي السكان. تعيش جماعات اللاب في شمالي النرويج ، ويزيد عددهم على 20،000 ألف نسمة ، وإلي جانيهم أقلية من الفنلندين تصل قرابة 10،000 نسمة ، والأغلبية الباقية من سكان النرويج من النرويجين ، وتختلف الكثافة السكانية اختلافاً واضحاً ففي النطاق الساحلي تزيد الكثافة ، وفي نطاق يمتد بطول الساحل وعرضة لايزيد عن 15 كم يتجمع ثلاثة أرباع السكان
اللغة
اللغة النروجية هي اللغة الرسمية بالبلاد، التي تتبع اللغات الجرمانية الشمالية، متأثرة بشكل من اللغة الألمانية السفلى. اللغة النروجية المكتوبة تنقسم إلى قسمين: بوكمال (Bokm?l)، المتأثرة باللغة الدانماركية و نينورسك (Nynorsk)، التي تستعمل بكثرة في مناطق الساحل. يكتب 84% من النروجيين بالأولى بينما يستعمل 16% الثانية. إلى جانب النروجية يتكلم جزء من أهل الشمال اللغة الصامية والفنلندية. في المدارس تعلم الإنجليزية بشكل إجباري والألمانيةوالفرنسية بشكل اختياري.(ويكيبيديا)








يمكن وصف طبيعة النرويج بأنها شريط ضيق نسبياً من السلاسل الجبلية والمرتفعات مطل على المحيط الأطلسي، يتخلله العديد من الخلجان العميقة والنحيفة، التي توصل مياه المحيط بعمق الاراضي النروجية. يطلق على النروج أحياناً بلاد تروله (Trolle) و فيورده (Fjorde). يبلغ طول الشاطئ 20000 كم.

















رد مع اقتباس
  #3  
قديم May 2nd, 2009, 13:13
ابن السروات ابن السروات غير متصل
عضو شرف
 

 








افتراضي لبنان

الجمهوريّة اللبنانيّة: هي إحدى الدول العربية الواقعة في الشرق الأوسط في جنوب
غرب القارة الآسيوية. يحدها سوريا من الشمال ومن الشرق، وفلسطين الحبيبة من
الجنوب. تطل من جهة الغرب على البحر الأبيض المتوسط.

العاصمة :
بيروت

اكبر مدينة :
بيروت

اللغة :
العربية ..( واغلبهم يعرف الفرنسية )

نظام الحكم :
جمهوري

تم استقلال الدولة :
ب22 نوفمبر ,1943

المساحة :
10,452 كم2

عدد السكان :
4,196,000 نسمة ..

العملة :
الليرة البناينة ..

رمز الكالمة الدولي :
961+

تاريخ الدولة :

عد انتصار الحلفاء في الحرب العالمية الاولى وتقسيمهم للأراضي التي كانت خاضعة
للحكم العثماني، تم وضع منطقة جبل لبنان ومناطق أخرى تحت الانتداب الفرنسي عام
1920. وبقي الحال على ذلك حتى عام 1943 حيث قام اللبنانيون بانتزاع حقهم
بالاستقلال من فرنسا بدعم حكومة تشرتشل البريطانية. وكان قد وضع قرار فصل
منطقة جبل لبنان عن سوريا كي تشكل دولة مستقلة إبان اتفاقية سايكس بيكو عام
1916. ولم يتم الفصل عملياً إلا عام 1936، وكانت المملكة العربية السعودية أول دولة
في العالم تعترف بإستقلال لبنان.

الطبيعة في لبنان :





























رد مع اقتباس
  #4  
قديم May 6th, 2009, 18:13
الصحفي المتجول الصحفي المتجول غير متصل
مدير التحرير
 

 








افتراضي البرازيل جمال الطبيعة , سبحان الله

سحر الطبيعة وجمال بلاد السامبا</STRONG>
<HR style="COLOR: #f4f2e5" SIZE=1><!-- / icon and title --><!-- message -->


البرازيل توصف ببلد الجمال، البلد الساحر الذي لا يضاهى خاصة عندما يتعلق الأمر بالطبيعة وسحرها. والموارد السياحية في بلاد السامبا تتنوع مع تنوع وتباين أقاليمها الجغرافية الستة، التي يتميز كل إقليم منها بمميزات وخصوصيات مناخية وبيئية خاصة تجعل الزائر لذلك البلد الجنوب أمريكي وكأنه في زيارة لعدة أقطار في عدة قارات.


والسياحة في البرازيل تلبي رغبات السياح القادمين من مختلف بقاع الدنيا على تباين ميولهم وتوجهاتهم، سواء كانوا من أولئك الباحثين عن هدوء الطبيعة وسكونها، حيث الإقامة في أكواخ مبنية من الأعشاب الاستوائية، التي تمنح منظرا ومذاقا خاصا للمطر الذي يهطل معظم ساعات اليوم وفي معظم شهور السنة. كما تتحقق رغبة المتشوقين لرؤية حية ومباشرة لتلك الفنون الجميلة التي تعرفوا عليها من خلال شاشات التلفاز، كلما حقق أبناء السامبا نصرا كرويا ضمن انتصاراتهم الساحرة سحر الطبيعة البرازيلية.



والسياحة البيئية تستحوذ على اهتمام الكثيرين، خاصة أولئك القادمين من المدن والعواصم الصاخبة، أو أولئك الراغبين في التنعم بعطلة سياحية هادئة تعيد إليهم توازن سنة من العمل المتواصل.

وتقف منطقة ما نواس كأهم مناطق السياحة البيئية في البرازيل، وتضم نحو 12 مدينة تقع جميعها في منطقة الأمازون، ومنها مدينة ما نواس ومدينة فيجور يدو، ويجري في المنطقة نهر النيجرو، الذي يتميز بمميزات طبيعية وجمالية رائعة، ويلتقي ذلك النهر مع نهر سوليموس ليكونا نهر الأمازون، ويتجسد جمال النهرين قبل التقائهما حيث يجريان متوازيين ومتقاربين لعدة كيلومترات دون أن يختلطا.



وهناك أيضا منتزهان بيئيان هامان يقعان في تلك المنطقة، ويجذبان اهتمام وإعجاب السياح وهما متنزه النيجرو ومتنزه إيكولوجيكال بارك، الذي يعتبر منطقة غنية بالجمال الطبيعي، أما منتزه ريونيجرو فيعتبر منطقة غنية بالتنوع الذي خلفته عوامل عدة أهمها: ثقافات وتقاليد المجتمعات المحلية التي تعيش في منطقة غابات الأمازون الممطرة.



وتحتضن البرازيل منطقة هامة من مناطق السياحة البيئية وهي منطقة أنافيلهانسا التي تعتبر ثاني أكبر منتجع سياحي مائي، وتتكون من 400 جزيرة ومئات من البحيرات المائية الفائقة الجمال.
رد مع اقتباس
  #5  
قديم October 11th, 2009, 03:10
بنت الخوالد بنت الخوالد غير متصل
عضو شرف
 

 








افتراضي

ثآنكس ع المعلومه ~
رد مع اقتباس
  #6  
قديم January 27th, 2010, 14:33
الصحفي المتجول الصحفي المتجول غير متصل
مدير التحرير
 

 








افتراضي

صور رائعة

سبحان الخالق العظيم
رد مع اقتباس
إضافة رد
 

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر رد
الطيور ! تأمل في مخلوقات الله تعالى ابن السروات المنتدى الإسلامي 3 June 25th, 2009 19:31
صورة حديثة من الفضاء00 تأمل في خلق الله تعالى البلبل الشادي المنتدى الإسلامي 0 May 8th, 2008 17:33
تأمل لطف الله بك وأنت نائم !! *عاآلي مستواه* المنتدى الإسلامي 20 December 28th, 2007 13:53
تأمل في مخلوقات الله ( ثعابيـن ) علي بن صالح حياة وادي العلي 3 December 4th, 2007 13:19


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

إخفاء / عرض قائمة من شاهد الموضوع عدد الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 7
الصحفي المتجول, ابن السروات, ابو هشام, بنت الخوالد, صوت من الوادي, علي بن صالح, عبد العزيز علي المرضي
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

 
الساعة الآن 10:13.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

الحقوق محفوظة - منتديات وادي العلي

a.d - i.s.s.w

 

 

Powered by ArabSoft