العودة   منتدى وادي العلي , بني ظبيان , قبيلة غــامــد Wadialali forum - Ghamid - Saudi Arabia > المنتديات الـعـامة > المنتدى العام
التسجيل تعليمات قائمة الأعضاء التقويم اجعل كافة الأقسام مقروءة
 

 
إضافة رد
 
أدوات الموضوع طريقة عرض الموضوع
قديم July 17th, 2018, 13:36   #1
علي بن صالح
عضو شرف

 








علي بن صالح غير متصل
افتراضي سامحني يا أبي !!

" سامحني يا أبي "


منقولة من مواقع الاستاذ شوقي القاضي

أزعم أني ـ والحمد لله ـ كنتُ باراً وطائعاً لأبي، ولا أتذكَّر أني عصيته (طوعاً أو كَرْهاً)!

لكني اليوم أشعر بالندم عندما كنتُ "أعرِضُ" عليه خدمةً أو منفعة فيقول لي: شكراً. فأُصدِّقهُ، ويرضى ضميري بأنه فعلاً لا يريد، وكنتُ أعتقد أنه لو أراد شيئاً ـ أو ذاك الشيء الذي عرضته عليه ـ لأخبرني بذلك أو لوافق على ذلك.

اليوم عندما كبرتُ، وأصبحتُ "أباً" لستة شباب، عرفتُ "كذِبَ" الآباء والأمهات، عندما يقولون "شكراً"! وتنبَّهتُ لـ"غباء" الأبناء والبنات عندما يصدقون أباءهم وأمهاتهم حين يقولون "شكراً"!! فيعتبرون ذلك إنهم حقاً لا يريدون.

أيها الأبناء والبنات:
لا تصدِّقوا آباءكم وأمهاتكم حين يقولون لكم "شكراً"!!!
إنما يقولونها "تَعفُّفاً" أو "مراعاة" لظروفكم، أو "خجلاً" من إتعابكم، أو "ذوقاً" أو لأي سبب آخر، فأفرحوهم دون إذنٍ أو عَرض، وإذا كان [ الموالي بخيل ] كما يقول المثل اليمني، وهو من يعرض خدماته على الناس، فما ظنكم بمن يعرض الخدمة على أبيه أو أمه! سيكون بخيلاً وغبياً وربما يُحرَم الخير الكثير في بِرِّ وطاعة والديه.

أقسم لكم
إنهم يفرحون ـ جداً جداً جداً ـ عندما تقدِّمون لهم الخدمة والهدية والمنفعة "دون أن تستأذنوهم" أو "تعرِِضوا" عليهم، ويفرحون ـ جداً جداً جداً ـ عندما تقدِّموهم، أو تُنزِّهوهم، أو تعظِّموهم، أو تشركوهم في حياتكم وأعمالكم وأنشطتكم، ولو بالحديث وأخذ الرأي، حتى لو كانوا على سرير الموت.

سامحني يا أبي ..
سامحيني يا أمي ..
  رد مع اقتباس
إضافة رد
 


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 

إخفاء / عرض قائمة من شاهد الموضوع عدد الأعضاء الذين شاهدوا هذا الموضوع : 1
علي بن صالح
أدوات الموضوع
طريقة عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML متاحة

الانتقال السريع

 
الساعة الآن 12:22.


Powered by vBulletin® Version 3.8.4
Copyright ©2000 - 2018, Jelsoft Enterprises Ltd diamond

الحقوق محفوظة - منتديات وادي العلي

a.d - i.s.s.w

 

 

Powered by ArabSoft